الاعلانات :

انواع الكراكرز

الجمعة، 19 سبتمبر 2014

واع الكراكرز: 

ينقسم الكراكرز إلى قسمين:

المحترفون

هم إما أن يكونوا ممن يحملون درجات جامعية عليا تخصص كمبيوتر ومعلوماتية ويعملون محللي نظم ومبرمجين ويكونوا على دراية ببرامج التشغيل ومعرفة عميقة بخباياها والثغرات الموجودة بها. تنتشر هذه الفئة غالبا بأمريكا وأوروبا ولكن انتشارهم بداء يظهر بالمنطقة العربية (لا يعني هذا أن كل من يحمل شهادة عليا بالبرمجة هو كراكرز) ولكنه متى ما اقتحم الأنظمة عنوة مستخدما أسلحته البرمجية العلمية في ذلك فهو بطبيعة الحال احد المخربين.

الهواة

إما أن يكون احدهم حاملا لدرجة علمية تسانده في الإطلاع على كتب بلغات أخرى غير لغته كالأدب الإنجليزي أو لديه هواية قوية في تعلم البرمجة ونظم التشغيل فيظل مستخدما للبرامج والتطبيقات الجاهزة ولكنه يطورها حسبما تقتضيه حاجته وربما يتمكن من كسر شفرتها البرمجية ليتم نسخها وتوزيعها بالمجان. هذا الصنف ظهر كثيرا في العامين الاخيرين على مستوى المعمورة وساهم في انتشاره عاملين. الأول: انتشار البرامج المساعدة وكثرتها وسهولة التعامل معها. والأمر الثاني: ارتفاع أسعار برامج وتطبيقات الكمبيوتر الأصلية التي تنتجها الشركات مما حفز الهواة على إيجاد سبل أخرى لشراء البرامج الأصلية بأسعار تقل كثيرا عما وضع ثمنا لها من قبل الشركات المنتجة.

ينقسم الهواة كذلك إلى قسمين:





الخبير


وهو شخص يدخل للأجهزة دون إلحاق الضرر بها ولكنه يميل إلى السيطرة على الجهاز فتجده يحرك الماوس عن بعد أو يفتح مشغل الأقراص بقصد السيطرة لا أكثر. 

المبتدىء

هذا النوع أخطر الكراكرز جميعهم لأنه يحب أن يجرب برامج الهجوم دون أن يفقه تطبيقها فيستخدمها بعشوائية لذلك فهو يقوم أحيانا بدمار واسع دون أن يدري بما يفعله. 

اختبار الكشف عن ملفات التجسس Patch Files:

توجد طرق عديدة لاكتشاف وجود ملفات يمكن من خلالها تضييق الخناق على ملفات التجسس في حال اكتشافها والتخلص منها نهائيا لقطع الطريق على الكراكرز المتصل بجهاز الضحية وهي

على النحو التالي: 

الطريقة الأولي: بواسطة ملف تسجيل النظام Registry: 

1- أنقر على إبداء Start 
2- أكتب في خانة التشغيل Run الأمر : regedit 
3- أفتح المجلدات التالية حسب الترتيب في قائمة Registery Editor : 

- HKEY_LOCAL_MACHINE 
- Software 
- Microsoft 
- Windows 
- Current Version 
- Run 

هناك 8 تعليقات:

محمد عصام يقول...

جميل انا اتعلمت

على الوراقى يقول...

جميل حبى كمل

احمد المصرى يقول...

والله احسن مدونة

كريم عمر يقول...

غير مفيد

انا مجهول يقول...

لماذا اتعرف تعمل مثله

Unknown يقول...

<3

HANI يقول...

بصراحة انا ما فهمتش

عاشق الحب يقول...

قالب المدونة جميل